||   بسم الله الرحمن الرحيم | اللهم كُن لوليّك الحُجَّة بن الحَسَن صَلواتُكَ عَليه وَعَلى آبائه في هذه السّاعة وفي كُلّ سَاعَة وَليّاً وَحَافِظا وَقائِداً وَ ناصراً ودَليلاً وَ عَينا حَتّى تُسكِنَه أرضَك طَوعاً وَتُمَتِعَه فيها طَوِيلاً | برحمتك يا أرحم الراحمين   ||   اهلا وسهلا بكم في الموقع   ||  


  





 21- (وذكرهم بأيام الله) و وجوب إحياء الوفيات والمواليد

 126- بحث اصولي: في الظهور وملاكه

 264- (وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ)2 حقائق عن القيمه المعرفية للشك والحكمة في محاكمة العقل والنقل للشك والريب

 231- مباحث الاصول: (مقدمة الواجب) (3)

 361- (هُوَ الَّذي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتابَ مِنْهُ آياتٌ مُحْكَماتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتابِ) (10) المنطق الضبابي وتفسير القرآن الكريم

 102- فائدة فقهية: انحاء وصور التبعيض في التقليد

 342- (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسانِ) (17) المتفوقون والموهوبون والعباقرة في دائرة العدل والإحسان

 364- الفوائد الاصولية: الصحيح والأعم (7)

 87- بحث ادبي نحوي: في لام التعليل ولام العاقبة، والفرق بينهما وآثارها العلمية

 73- (إهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ) -7 نقد الهرمنيوطيقا ونسبية المعرفة نظرية كانت في (النسبية الذاتية) وإجابات ستة



 اقتران العلم بالعمل

 متى تصبح الأخلاق سلاحا اجتماعيا للمرأة؟

 الحريات السياسية في النظام الإسلامي

 فنّ التعامل الناجح مع الآخرين



 موسوعة الفقه للامام الشيرازي على موقع مؤسسة التقى الثقافية

 183- مباحث الاصول (مبحث الاطلاق) (1)

 351- الفوائد الاصولية: بحث الترتب (2)

 قسوة القلب

 استراتيجية مكافحة الفقر في منهج الإمام علي (عليه السلام)

 الأجوبة على مسائل من علم الدراية

 النهضة الحسينية رسالة إصلاح متجددة

 236- احياء أمر الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)

 نقد الهرمينوطيقا ونسبية الحقيقة والمعرفة

 177- أعلى درجات التواتر لاخبار مولد الامام القائم المنتظر ( عجل الله تعالى فرجه الشريف )



  • الأقسام : 85

  • المواضيع : 4431

  • التصفحات : 23701948

  • التاريخ : 28/03/2024 - 22:15

 
 
  • القسم : الفوائد والبحوث .

        • الموضوع : 380- فائدة قرآنية: عدد الآيات .

380- فائدة قرآنية: عدد الآيات
7 جمادى الآخرة 1443هـ

قيل بأن عدد آيات القرآن الكريم 6636، وقيل بأنها 6240، وقيل 6225، وقيل 6254، وقيل غير ذلك.
والفرق والاختلاف في عدد الآيات لا يرجع إلى سقطٍ في الكتاب العزيز ـ كما يقول به غيرنا من بعض المخالفين ـ بل لأن بعض الآيات، عَدّها بعضٌ آيةً، وبعض آخر عدّها أكثرَ من آية، فالاختلاف ناشئ من تحديد الوقف عند رأس الآية.

 

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 7 جمادى الآخرة 1443هـ  ||  القرّاء : 3570



 
 

برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net