||   بسم الله الرحمن الرحيم | اللهم كُن لوليّك الحُجَّة بن الحَسَن صَلواتُكَ عَليه وَعَلى آبائه في هذه السّاعة وفي كُلّ سَاعَة وَليّاً وَحَافِظا وَقائِداً وَ ناصراً ودَليلاً وَ عَينا حَتّى تُسكِنَه أرضَك طَوعاً وَتُمَتِعَه فيها طَوِيلاً | برحمتك يا أرحم الراحمين   ||   اهلا وسهلا بكم في الموقع   ||  


  





 192- مقاييس الاختيار الالهي : 1ـ الاتقان والاتمام في شتى مراحل الحياة

 295- قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ (11) أصالة السلم والرفق في الإسلام

 دراسة في كتاب "نسبية النصوص والمعرفة ... الممكن والممتنع" (2)

 شرعية وقدسية ومحورية النهضة الحسينية

 كتاب قُل كلٌّ يعملْ علَى شاكلتِه

 دراسة في كتاب "نسبية النصوص والمعرفة ... الممكن والممتنع" (8)

 299- الفوائد الأصولية (الحكومة (9))

 461- فائدة أصولية: عدم بناء الشارع منظومته التشريعية على الاحتياط

 144- الامام السجاد (عليه السلام) رائد النهضة الحقوقية (حقوق الانسان) بين الاهمال النظري والانتهاك العملي

 44- (وكونوا مع الصادقين)7 لماذا لم يذكر اسم الإمام علي عليه السلام في القرآن الكريم؟ -الجواب السابع عشر- إسم الإمام علي عليه السلام مذكور في القرآن الكريم



 الحسين المحمول عليه السلام على أجنحة الملائكة صريع على أرض كربلاء

 الإِمَامُ الحُسَينُ خَليفَةُ اللهِ وَإِمَامُ الأُمَّةِ

 تعلَّمتُ مِن الإِمامِ.. شرعِيَّةُ السُّلطةِ

 اقتران العلم بالعمل



 موسوعة الفقه للامام الشيرازي على موقع مؤسسة التقى الثقافية

 183- مباحث الاصول (مبحث الاطلاق) (1)

 351- الفوائد الاصولية: بحث الترتب (2)

 قسوة القلب

 النهضة الحسينية رسالة إصلاح متجددة

 الأجوبة على مسائل من علم الدراية

 استراتيجية مكافحة الفقر في منهج الإمام علي (عليه السلام)

 236- احياء أمر الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)

 نقد الهرمينوطيقا ونسبية الحقيقة والمعرفة

 177- أعلى درجات التواتر لاخبار مولد الامام القائم المنتظر ( عجل الله تعالى فرجه الشريف )



  • الأقسام : 91

  • المواضيع : 4532

  • التصفحات : 28056855

  • التاريخ :

 
 
  • القسم : الفوائد والبحوث .

        • الموضوع : 404- فائدة فقهية: استفادة جواز تصرفات الصبي بإذن الولي من تقييد الروايات .

404- فائدة فقهية: استفادة جواز تصرفات الصبي بإذن الولي من تقييد الروايات
8 رجب 1443هـ

بقلم: السيد نبأ الحمامي

الروايات المصرحة بجواز معاملات الصبي إذا كان راشدًا، يمكن جعلها قرينةً على أن المراد من قوله (عليه السلام): (والغلام لا يجوز أمره) هو الصبي غير الراشد وفي صورة الاستقلال؛ فإن الظاهر من بعض الروايات ـ كرواية العيص بن القاسم ـ كون البلوغ أو الرشد على سبيل البدل هي المصححة لمعاملته.

 

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 8 رجب 1443هـ  ||  القرّاء : 4011



 
 

برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net