||   بسم الله الرحمن الرحيم | اللهم كُن لوليّك الحُجَّة بن الحَسَن صَلواتُكَ عَليه وَعَلى آبائه في هذه السّاعة وفي كُلّ سَاعَة وَليّاً وَحَافِظا وَقائِداً وَ ناصراً ودَليلاً وَ عَينا حَتّى تُسكِنَه أرضَك طَوعاً وَتُمَتِعَه فيها طَوِيلاً | برحمتك يا أرحم الراحمين   ||   اهلا وسهلا بكم في الموقع   ||  


  




 126- بحث اصولي: في الظهور وملاكه

 67- (إهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ )-1 نقد الهرمونطيقا ونسبية المعرفة

 96- من فقه الحديث: الوجوه المحتملة في قوله عليه السلام عن الوسوسة (لا شيء فيها)

 90- بحث تفسيري: إجابات ستة عن الاشكال: بأن الاعلان عن سرقة اخوة يوسف كان إيذاءاً واتهاماً لهم

 252- الرحمة النبوية على المستوى الشخصي والمولوي والتقنيني وموقع اللين والرحمة في صناعة الاطار العام لعملية الاستنباط و في القيادة

 226- مباحث الاصول (الواجب النفسي والغيري) (1)

 كتاب المعاريض والتورية

 فقه التعاون على البر والتقوى بحوث فقهية أصولية حول آية التعاون

 92- بحث اصولي: المعاني العشرة للحجة

 197- مباحث الاصول - (الوضع) (4)



 العراق وغياب الحكومة الصالحة

 مركز بحثي يناقش تحرير الانسان ومواجهة الاستبداد الديني

 لماذا أصبحت أرضنا الخضراء قاحلة؟

 رؤية في فقه الاقتصاد عند الإمام الشيرازي

 رؤية في فقه الاقتصاد عند الإمام الشيرازي



 موسوعة الفقه للامام الشيرازي على موقع مؤسسة التقى الثقافية

 استراتيجية مكافحة الفقر في منهج الإمام علي (عليه السلام)

 الأجوبة على مسائل من علم الدراية

 المرابطة في زمن الغيبة الكبرى (المقدمات ، المتقدمات ، المُمَهِّدَات ، المسؤوليات)

 نقد الهرمينوطيقا ونسبية الحقيقة والمعرفة

 204- مناشئ الانحراف والضلالة : الغرور والاستعلاء والجهل الشامل

 21- بحث اصولي: عن حجية قول اللغوي ومداها

 205- مناشيء الانحراف والضلال : المؤامرات الدولية على الاديان والمذاهب وموقع مراكز الدراسات وبلورة الرؤى في المعادلة

 203- محاكمة اسلحة الفرق الضالة : الايحاء المغناطيسي والخدع العلمية ومغالطة الكبرى والصغرى

 فقه الرشوة



  • الأقسام : 68

  • المواضيع : 3127

  • التصفحات : 5090922

  • التاريخ : 18/08/2018 - 15:15

 
 
  • القسم : الفوائد والبحوث .

        • الموضوع : 46- مرجعية الروايات لتفسير القرآن .

46- مرجعية الروايات لتفسير القرآن
12 شوال 1436هـ

لابد لنا عند التعرض لتفسير آيات القران الكريم وتحديد المراد منها، من الرجوع الى روايات الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) اهل بيته (عليهم السلام) في ذلك؛ لانهم عدل القران والثقل الثاني الذين نزل القرآن في بيوتهم وهم الذين يبينون اسراره وتأويلاته: ((وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ)) (1) 

وذلك من اظهر مصاديق قوله (صلى الله عليه وآله وسلم): (وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) 
والرجوع الى القرآن مجردا عن الرجوع اليهم (صلى الله عليه وآله وسلم) لاستجلاء مراداته نوع خطير من ايقاع الفرقة بين الثقلين. 
====================================================
 

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 12 شوال 1436هـ  ||  القرّاء : 2799



 
 

برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net